الأحد، 7 ديسمبر 2014


القسم المتوسط والثانوي ....



انطلاقا من الإيمــان بأن الوقاية خير من العلاج وما حثنــا به ديننا الحنيف إلى الأخذ بالأسباب لحماية النفس البشرية .. وتزامناً مع الحملة التوعية العالمية للوقاية من سرطان الثدي  أقامت مدارس الأرقم الأهلية للبنات حملة تهدف إلى التوعية وضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي المنتشر بشكل ملحوظ في مناطق المملكة، حيث أن قلة الوعي عن خطورة هذه المشكلة وانتشارها والتحفظ القائم وازدياد معدل الإصابة في المملكة وعدم معرفة أنه بالكشف المبكر يمكن التخلص من المرض بشكل نهائي تقريباً كانت سبب في انتشار هذا المرض ..
كما شاهد الجميع عرض عن سرطان الثدي وكيفية اكتشافه والأضرار الناتجة عنه في حين تأصل هذا المرض في الإنسان و على كيفية الفحص الذاتي و الأغذية المفيدة ، وقد تم توزيع المطويات والمنشورات المختلفة خلال البرنامج التي تحث على الكشف المبكر وطرق الكشف المختلفة بالإضافة إلى أعراض هذا المرض وطرق علاجه، وقد تركت الحملة بحمد الله أثرا كبير على المعلمات و الطالبات.
تم بحمد الله تحقيق الهدف المرجو من هذه الحملة التوعية ونسأل الله العلي القدير أن يشفي جميع مرضى المسلمين وأن يقي معلماتنا وطالباتنا من  هذا المرض  اللهم آمين .

الحمله كانت من تنفيذ طالبات الصف الثاني متوسط تحفيظ 
نوره الزهراني-ريناد العمر-العنود الرميح-اسماء الفيفي-منار المحمود-غاده القحطاني-في القحطاني-بسمه الخلف .
تحت اشراف رائده النشاط :  أ.بدريه الشهري.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق