الأحد، 12 يونيو 2011

قطرات المسك من مدارس الارقم الاهلية


متابعة
12-06-2011
الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طالبات مدارس الأرقم للبنات
هدى الرشودي: نهتم بالجوانب التربوية السلوكية لبناء أجيال متسلحة بالعلم والقيم
الجزيرة - الرياض
احتفلت مدارس الأرقم بالرياض, يوم الأربعاء 29-6-1432هـ بتخريج الدفعة السابعة عشر من قسم رياض الأطفال. وقد تخلل الحفل كلمة لوكيلة رياض الأطفال أ. نورة البطاح, عبرت فيها عن فرحتها بتخريج هذه الدفعة ومشيدة بالدور الذي ينتظرهم على أعتاب المرحلة المقبلة.
كما احتفلت المرحلة الابتدائية وعددهم 234 طالبة يوم الأحد الموافق 3-7-1432هـ بتخريج طالبات الصف السادس الابتدائي, وعددهن 89 طالبة، وقد تحدثت مديرة المرحلة أ. ندى الزيد، عن جهود المدارس في رفع مستوى الأداء التربوي والتعليمي، ثم تلا ذلك عرض للأنشطة المنجزة في المدرسة مثل برنامج (بأخلاقي أسمو) وبرنامج القارئة الصغيرة, مع إبراز أعمال الطالبات الموهوبات وقدمت ثلاث رسائل للطالبة ورسالة للأم ورسالة للمعلمة.واحتفلت المرحلة المتوسطة بتخريج الدفعة الأولى وعددهن 31 طالبة, وألقت مديرة المدرسة أ. سعاد النعثلي، كلمة أوضحت خلالها دور الأسرة في تربية النشء.
كما تم تخريج أول دفعة من الصف الثالث الثانوي القسم الأدبي وعددهن 9 طالبات، وقد ألقت الأستاذة هدى الرشودي، نائبة المشرف العام للمدارس، كلمة تحدثت فيها عن ضخامة التجهيزات والمباني والخطط التربوية والتعليمية الحديثة التي تحظى بها المدارس, وأوضحت دورها في هذا الصرح الشامخ ومن أولوياته تدريب وتطور الأداء, والرفع من المستوى التعليمي باختيار أفضل الكفاءات من المعلمات، كما أبانت دور المدارس واهتمام القائمين عليها بالجوانب التربوية السلوكية وإعداد الوسائل اللازمة لتنمية هذا الجانب وتعزيزه من خلال إقامة الدورات وورش العمل والأنشطة اللا منهجية، هذا فضلاً عن أن المدارس ركزت على الانتقال من نظام التعليم إلى نظام التعلم، وذلك عبر مناهجها وأساليبها المتطورة مستندة في مسيرتها إلى عناصر أساسية هي: المدرسة الفعالة والمعلمة المتميزة والمناهج العلمية الحديثة، وأولت جل اهتمامها باختبارات القياس للطالبات لمعرفة مستوياتهن وبالتالي يحدد مستوى أداء المعلمة من خلال نتائج القياس من أجل بناء أجيال واعية متسلحة بالعلم والقيم، لحمل الرسالة السامية تجاه ديننا الحنيف ووطننا الغالي. وقد شكرت الأستاذة هدى الرشودي، القائمين على المدارس ومنهم المشرف العام أ.د. عبدالعزيز النغيمشي، والمدير الإداري أ. ناصر العمر، على ما وفروه من إمكانات مادية ومعنوية لهذا المنجز التربوي الكبير وجهودهم في المتابعة، والسعي الحثيث لرفع مستوى الأداء والجودة في المدارس ومخرجاتها التربوية والتعليمية.
Copyright -2007. Al-Jazirah Corp.

هناك 7 تعليقات:

  1. انا بمدارس الارقم الاهليه امدح لكم معلمتها زينات والمديره رحومه وفيه رحلات الابتدائي الله يوفق من جاء عندنا والمعلمات رحومات وفيه تحفيظ وعام

    ردحذف
  2. انا بمدارس الارقم ومممممممممممممرة جميلة و انظباطط فيها خصوصا الوكيلة الجديدة هذه السسنة غغيرت كل شي بعد فضل الله اولا والمدرسة والمديرة والبنات الي مو كويسات نقلو او انطردو والله اعلممم لاكن المددددرسة فضييييعة وما فيها لعب بالدرجات انننصح الجميع دخولها  

    ردحذف
  3. انا بالارقم و المدرسة زينة مرة وانا دخلت قبلها حكوميتين و اهلية والصراحة زي الارقم وربي مافي

    ردحذف
  4. صوت سمعته وأنا ناسي وذكرني
    وجروحي الغافية في القلب ذكرها .

    . دخيل أمك وأبوك اعزف وسمعني
    واجمع هواجيس خفاقي وبعثرها
    يرقى جبال عاليات المراقيب
    روحه لضيفانه جعلها زهيده
    يالي رصيدي ما يوازي رصيدة
    هذا حروفي واعتبرها تجاريب
    أنا أسأل الله يحفظك والح في هالمسأله
    يارب طول لي بعمره واجعل أعماله ثقال
    يا رب يا منزل تبارك والضحى والزلزله
    تحسن ختام أعمالنا تكتب لنا خير المآل
    وختامها صلوا على اللي اختاره الله وارسله
    الهادي اللي نور فجره يطرد اعتام الليال
    اهداء خاص للمعلمة القـــديرة ومربية الاجيال : حنان سريح الشريدة
    قسم رياض الاطفال واتمنى من لدية معلومة عنها والى اين انتقلت واين ذهبت او رقمها للتواصل معها عا الخاص
    فنحن لالالا ننسى من غرس في ابنائي حلاوة الايمان وهذا ما كنا نتمناه واتمنى من العلي القدير ان يجعلة في ميزاااان حسناتها وامنياتي ايضا للتواصل للوصول معها وله شكري حتى ولو كان عن طريق الايميل لديهااا.

    ردحذف
  5. انا الحين في الاررقم والمدرسه جددداً رااائعه ومن ناحية التدرييس مررره حللوه والاستاذات كلللهم حبووباات وطيبين وانا انصححكم في المدرسه ..

    ردحذف